اخر الأخبار

الجديدة : مظاهر الفوضى هي السمة الغالبة على الاكشاك العشوائية بالشطر الخامس بمنتجع سيدي بوزيد

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 04/07/2024 على الساعة 23:23 - 132 مشاهدة

أصبحت مظاهر الفوضى هي السمة الغالبة على الاكشاك العشوائية بالشطر الخامس بمنتجع سيدي بوزيد التابع لجماعة مولاي عبدالله امغار بالجديدة ، هذه الاكشاك التي اريد منها ان تكون اكشاك نموذجة، أصبحت اليوم اشبه ما يكون بأحد المواسم التي تقام بالقرى والمناطق النائية بالمغرب، اغلب ان لم نقل كل المستفيدين من هذه الاكشاك لا يحترمون دفتر التحملات المبرم مع الجماعة ” إذا كان دفتر التحميلات ” ، والذي يمنعهم من تغيير معالم المكان، واحترام المساحة القانونية لاحتلال الملك العمومي.
فوضى عارمة واحتلال صارخ هذا غير تضارب الألوان، وترقيع بالخرق والاسلاك، كل هذا حول الشاطئ الى مكان عشوائي بئيس، مظاهر البداوة وعقلية ” البراكة ” تحتل هذا الشاطئ الجميل، الذي كان والى زمن قريب يعد من أجمل الشواطئ المغربية وأكثرها تنظيما ورقيا.
و قد تم تسليم الشاطئ لأناس لا علاقة لهم بثقافة الاصطياف، في مزاد انتخابي بئيس، أصبح الشاطئ الذي صرفت فيه مبالغ مهمة يعرف تدهورا ملموسا من ناحية الخدمات والجمالية.

لكن يبقى المسؤول الأكبر على انتشار الفوضى وسيادة اللا قانون هم رجال السلطة،
وهنا نتساءل هل من الممكن ان تنشأ كل هذه الفوضى بشواطئ اصيلة طنجة تطوان شفشاون ؟؟؟؟ طبعا لا ، لا يسمح بهذا الكم من القبح والفوضى الا بمدينة الجديدة مدينة الفوضى و العشوائيات.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.