اخر الأخبار

الجديدة : الشغيلة الفوسفاطية تحتج على انتكاسات وضعها الاجتماعي ..وحضور لافت للمراة الفوسفاطية في وقفة احتجاجية + صور

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 10/07/2024 على الساعة 23:38 - 652 مشاهدة

” التغطية الصحية والشؤون الاجتماعية ..الحجوزات الفندقية ..السكن ..التنقيط السنوي ..سياسة التقشف ..المناولة ..الخوصصة وطمس الهوية الفوسفاطية هي عنوان الوقفة الاحتجاجية

تنفيذا لتوصيات النقابة الوطنية للفوسفاط بإقليم الجديدة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ، وفي بيان صاخب تحت شعار ” الجرف الأصفر الى اين ” وفي سياق مجابهة الإدارة المحلية للفوسفاط في تملصها من مسؤولياتها الاجتماعية في إيجاد حلول مناسبة للمشاكل المتراكمة بالقطاع .

نظمت النقابة الوطنية للفوسفاط بالجديدة امام مركز الصوصيوطبي ” CMS ” وقفة احتجاجية مساء يوم الأربعاء 10 يوليوز 2024 ابتداءا من الساعة الرابعة مساءا وذلك من اجل رفضهم القاطع المساس بحقوقهم ومكتسباتهم في ملف التغطية الصحية والشؤون الاجتماعية والحجوزات الفندقية ..السكن ..التنقيط السنوي ..سياسة التقشف ..المناولة ..الخوصصة وطمس الهوية الفوسفاطية .. ففي أجواء حماسية تطبعها المسؤولية والوعي، صدحت حناجر المراة الفوسفاطية المناضلة التي شاركت في هذه الوقفة ، خلال هذه المحطة النضالية الناجحة .


لتبقى هاته الفئة من الشغيلة التي ضحت بصحتها و ارواحها من أجل صيرورة الإنتاج تموت في صمت، ناهيك عن شباب قضوا نحبهم وهم في مقتبل العمر بسبب رفض الاستثمار في البنيات الصحية و تعقيد المساطر و الإهمال والاستهانة بصحة وحياة الشغيلة الفوسفاطية .
كما تطرقوا الى شبح المناولة الذي ينخر في الجسم الفوسفاطي بتدبيره للمهن الاساسية في الانتاج مهددا مصير الشغيلة الفوسفاطية ,مما يسائل الادارة العامة حول مأل المؤسسة و افاق التشغيل كمؤسسة تدعي المواطنة و المسؤولية الاجتماعية و الانفتاح على المحيط ,في ظل تراجع مقلق و خطير للشؤون الاجتماعية يفند ادعاءات المجمع الدولية بالاهتمام بالراسمال البشري .

هده المحطة النضالية التي ابان من خلالها مناضلو النقابة الوطنية للفوسفاط بإقليم الجديدة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب عن وعي بروح المسؤولية والتضامن الفعلي هدا وتخللت الوقفة مجموعة من الشعارات الاحتجاجية ” تلتها كلمة السيد ياسين الطائفي الذي كشف ، تفاصيل هذه الوقفة الاحتجاجية حول المشاكل التي تتخبط فيها الشغيلة الفوسفاطية صبت في مجملها على تحمل مسؤولية التوتر للادارة الفوسفاط كما تعهد ومناضلي النقابة الفوسفاطية على مواصلة نضالاتهم المشروعة إلى حين الاستجابة لحقوقهم ولمطالبهم الملحة والعادلة .



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.