اخر الأخبار

الجديدة : حملات تمشيطية وتطهيرية واسعة و مستمرة للدرك الملكي بمنتجع سيدي بوزيد

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 12/11/2022 على الساعة 15:02 - 246 مشاهدة

FB_IMG_1642379549794-pj4f1489ybvre8eox0tzbjjmbm2k3vslq5d1xi2x2s-745x430أسفرت حملة واسعة قام بها رجال الدرك الملكي بالمركز الترابي لجماعة مولاي عبدالله و سيدي بوزيد التابع لسرية الدرك الملكي بالجديدة مساء يوم الخميس 10 نونبر 2022  على مقاهي الشيشة المنتشرة بشاطئ سيدي بوزيد عن حجز قنينات للشيشة وكميات من المواد الأولية، مع إنجاز محاضر مخالفات ومتابعات لأصحاب هذه المقاهي في انتظار عرضها على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالجديدة، حيث كانت مجموعة من الجرائد الإلكترونية قد تناولت الموضوع.
تجدر الاشارة الى ان الجماعة الترابية لسيدي بوزيد قد تحولت في السنوات الاخيرة إلى قبلة ووجهة مفضلة لمجموعة من المدمنين على مادة الشيشة أو النرجلية من مختلف المدن المحيطة بالجماعة خاصة مدينة الجديدة حيث يمنع ترويج هذه المادة بالمقاهي التي تشن عليها السلطات الأمنية حملات تمشيطية من حين لآخر، وتم القضاء عليها، ومن بينهم هؤلاء قاصرين وأجانب وطلبة.
سجل سكان جماعة  مولاي عبدالله امغار ومنتجع سيدي بوزيد بارتياح كبير،التحركات الجادة والإرتفاع الملحوظ، في عدد الملفات التي يحررها، ويعرضها على القضاء نساء ورجال الدرك الملكي بمركز سيدي سيدي بوزيد، على مدار الساعة ، والدوريات التي يقوم بها قائد المنطقة رفقة مساعديه، والتي تدخل في سياق اليقظة الأمنية المحكمة،لتجفيف المنطقة من براثين الجريمة بمختلف أنواعها.
وفي سياق الحدث فإن الساكنة استحسنت هذه التحركات الأمنية لعناصر الدرك الملكي ذات الطابع الإحترافي، والمجهودات التي يبدلونها في تدبير الصراعات بإحياء ودواوير الجماعة ،علاوة على الخدمات التي يقدمونها للمرتفقين من المواطنيين، والمتمثلة في استقبال الشكايات ومعالجتها وتسليم الوثائق الإدارية وغيرها من الخدمات والأعمال الموازية،معبرين عن ارتياحهم للمجهودات الجبارة التي يقوم بها أفراد الدرك الملكي،من أجل توفير الأمن و الطمأنينة،لهم ولأسرهم وممتلكاتهم،حيث باتت المنطقة تعرف تراجعا كبيرا في عدد الجرائم المرتكبة بسبب التدخلات الاستباقية والحملات التمشيطية في النقط السوداء.

وفي هذا الإطار وخلال نشاط رجال الدرك الملكي بمركز سيدي بوزيد ،تمت الإطاحة ب 13 شخصا بتهم استهلاك المخدرات والسكر العلني و السرقة الموصوفة كما تم ايداع سيارات في المحجز البلدي ل مولاي عبدالله .
و تثمن جمعيات المجتمع المدني ومعها ساكنة المنطقة عمل أفراد الدرك الملكي بسيدي بوزيد، وتلتمس من القيادة الجهوية أن تلتفت للمركز وتضع رهن اشارته الموارد البشرية الكافية والعتاد اللوجيسيكي،لإنجاز المهام المنوطة بهم في أحسن الظروف .



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.