هل اتاك حديث … المنتدى الوطني الفوسفاطي و تعزيز التلاحم وتعميق قيم التسامح والانفتاح

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 09/07/2023 على الساعة 00:24 - 899 مشاهدة

لقد نجح المنتدى الوطني الفوسفاطي محطما أرقام قياسية في لم الشمل لكل المتقاعدات والمتقاعدين والارامل الفوسفاطية  متسلحا فقط بالنية و الثقة و الطموح ،هذا المنتدى الوطني الاجتماعي اظهر بالواضح و بالملموس ان متقاعدي الفوسفاط من كل انحاء المملكة ، يستحقون ان يحسون انهم جزء معطاء بهذه البلاد الامنة ،حيث يطمحون لتحقيق حلما ظل يراودهم عشرات السنين .IMG-20230708-WA0003

نجح المنتدى الوطني الفوسفاطي في لم شمل متقاعدي الفوسفاط من الجديدة واسفي واليوسفية وخريبكة والدارالبيضاء وابن جرير والعيون الغالية ، بل لم الشمل يأتي من عند الله ، غير بالنية و الطموح و بعزيمة الرجال و مصداقية العمل الجماعي.

وأضيف أن المنتدى الوطني الفوسفاطي هو في غايتة صلة وصل بين اناس جمعهم العمل داخل مؤسسة الفوسفاط الشريفة وفرق التقاعد بينهم .المنتدى له دور اساسي يناقش  قيم التسامح والتواصل في تحقيق التلاحم المجتمعي وترسيخ هذا المفهوم من خلال ما يتمتّع به أفراد المجمع الشريف للفوسفاط  مِن مبادئ وقيم مرتبطة بالهوية الوطنية.

ويخوض المنتدى أيضا في مسائل تتعلق بدور الشراكة المجتمعية في تعزيز التلاحم وتعميق قيم التسامح والانفتاح لدى مُختلف شرائح المجتمع وإثراء المنصات الإعلامية والرقمية بقيم التّسامح والتلاحم المجتمعي بمشاركة نخبة مِن المتحدثين في مجالات التسامح والتلاحم المجتمعي يمثلون في الاشراف منصة ” المنتدى الوطني الفوسفاطي “.

وهذا التلاحم المجتمعي والتسامح الإنساني درع منيع يُحافظ به المتقاعدون الفوسفاطيون على الرابط الذي يجمع شملهم من خلال المعاني الإنسانية الإيجابية والتي تعتمد أساسا على روح المواطنة والولاء والتآخي والمرونة في العلاقات المتبادلة بين مُختلف متقاعدي المؤسسة الشريفة . و الأمر يستلزم الاتِّصاف بالتسامح والإيمان بالمستقبل المُشترك وقبول الراي والراي الاخر والانفتاح على الآخر وبذلك يُستدام فضاء مُشترك بين أطياف الذين عملوا بجد واجتهاد ليل نهار من اجل الرقي بالمؤسسة  . فقد أعلن المنتدى توصياته حيث أكد لكل المنخرطين أن التسامح والتلاحم مفهومان متلازمان لا يتحقق أحدهما إلا بوجود الآخر.IMG-20230707-WA0087

 كما أكد المنخرطون بالمنتدى أن التلاحم المجتمعي ما هو إلا نتيجة ومخرج من مخرجات التسامح كالسعادة والولاء والإنتاجية والازدهار .



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.