المقدس و المدنس مع صفحة الفرشة.

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 18/03/2023 على الساعة 11:53 - 522 مشاهدة

بقلم : م . عبدالله الفيلالي

المقدس و المدنس مع صفحة الفرشة.IMG-20230318-WA0012

تقدم حمزة الرويجع المسؤول في نقابة الصحافة بالجديدة بالنيابة ببيان استنكاري ضدا في صفحة الفرشة، جاء مضمونه استنكار النقابة لما تضمنه الموقع من إساءة للجسم الصحفي بالجديدة و واتهامه لها يقول البيان بالارتزاق و اللامهنية.
تحليلنا المتواضع للأشياء لابد أن نستحضر من خلاله هنا عدة نصوص في فقه الموروث من احكام في حق المقدس و المدنس ولعل ما جاء في فكر الحلاج و الذي انتقدناه كثيرا في ما مضى صار اليوم قيمة للأسف وجب وضعها في الحسبان. للأسف لم يكن صدر مسؤول صفحة الفرشة متسعا كفاية لتقبل الانتقاذ و رده المباشر على حمزة الرويجع بهاته الطريقة استفزني شخصيا خصوصا نعته “كدير الفاحشة”، لأني التقيت هذا الشاب في برنامج على الهواء مباشرة كان يدير مائدته، و في الاعداد كنت انتظر منه أن يشير لنا بقول هذا و الثني عن آخر، جعل فضاء النقاش مفتوحا بكل شفافية و دون مقص.
نعم اعيب على مسؤول صفحة الفرشة انه هاجم الرويجع في حين كان الأخير يتكلم بالنيابة عن مجموعة من خلال بيان، بالطبع البيان هو حال لسان مجموعة و المجموعة قالت فيها الفرشة ما لم يقله مالك في الخمر.
اذا كانت صفحة الفرشة هدفها فضح الفساد كما تدعي و رد الحق لأصحابه يجب عليها الاعتذار من الرويجع لأنها شخصت استهدافه حينما تكلم من موقع المسؤولية عن مجموعة. فلا هو اكل مال يتيم و لا هو مغتصب حق. كل ذنبه يوما ركب موج مهنة أصبحت اليوم حرفة من لا عمل له.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.