في حفل ختامي، الفيدرالية الوطنية لجمعيات اباء وامهات التلامذة بالمغرب فرع الجديدية وفيدرالية جمعيات الاحياء السكنية بالجديدة.. تبصم على نجاح برنامج .

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 23/12/2023 على الساعة 18:08 - 311 مشاهدة

في حفل ختامي، الفيدرالية الوطنية لجمعيات اباء وامهات التلامذة بالمغرب فرع الجديدية وفيدرالية جمعيات الاحياء السكنية بالجديدة.. تبصم على نجاح برنامج .

إحتضنت اليوم السبت 23 دجنبر 2023، ابتداءا من الساعة الثالثة مساءا بإحدى قاعات دار الطالبة بمدينة الجديدة ، فعاليات حفل إختتام ” برنامج أوراش 2023” الذي أشرفت على مواكبته الميدانية فيدرالية جمعيات الاحياء السكنية بالجديدة .

وعرف برنامج أوراش الذي دام 3 أشهر تحت شعار ” نظافة وصيانة المساحات الخضراء ” بالجديدة، حيث تم من خلاله إنجاز مجموعة من الأشغال الميدانية همت بالضرورة مجال النظافة و تهيئة المؤسسات و المرافق العمومية بالمنطقة، حيث استفادت المؤسسات التعليمية والاحياء السكنية داخل المدينة من إعادة تأهيل شامل فيما يخص البستنة و النظافة .

كما ساهم برنامج أوراش بالجديدة في حملات النظافة التي شملت أزقة وشوارع و المؤسسات التعليمية اظافة الى المراكز والساحات العمومية.

وتم خلال فعاليات الحفل الختامي، عرض حصيلة برنامج أوراش التي شملت مدينة الجديدة ، مع الإشادة على المؤازرة من جميع المساهمين في ترجمة هذا البرنامج على أرض الواقع، من سلطات إقليمية ومحلية، المجلس الإقليمي، الوكالة الوطنية للإنعاش التشغيل والكفاءة بالمدينة، المديرية الإقليمية لوزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى، الى جانب مدراء المؤسسات التعليمية و شباب المنطقة الذين أبانوا عن غيرتهم وحماسهم الإيجابي لخدمة المنطقة بإنضباطهم للبرنامج و تفانيهم في مهامهم.

وفي كلمة للسيد كريم نهامي رئيس فيدرالية جمعيات الاحياء السكنية بالجديدة : الشكر موصول لمديرة دار الطالب على الدعم وحسن الاستقبال و الضيافة كما تطرق إلى الإنجاز الناجح الذي أنجزه فريق العمل خلال ثلاثة أشهر من صيانة 18 حديقة وفضاء اخضر بالأحياء السكنية والأمان اتحادات الملاك زكل ماتم انجازه هو اعتماد على الامكانيات الذاتية حيت تم توفير الحد الأدنى من الأدوات الضرورية ومستلزمات الاوراش. وان الهدف الأسمى هو ان نرى مدينة الجديدة جميلة نظيفة تنعم بفضاء مريح وهو هدف لايمكن تحقيقه الا بتظافر الجهود المشتركة من جهة المجتمع المدني والسلطات المحلية والمنتخبين . كما تقدم بالشكر إلى المجلس الاقليمي واللجنة المشرفة على تدبير الاوراش .كما تقدم بالشكر إلى السلطات المحلية في الملحقتين الاداريتين الثالثة والرابعة والاعوان التابعون لهما على الدعم والمساندة التى قدموها. كما نرحب عاليا بالسيد حتمي رضوان رئيس تدبير خلية النفايات الصلبة . كما تقدم الشكر والعرفان للشباب الذين نفدوا الاشغال بكل جدية واثق ان.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع “أوراش” يهدف إلى خلق فرص عمل مؤقتة للأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب جائحة كوفيد- 19، ويجدون صعوبة في الإدماج في سوق الشغل. ويضم شقين، يتعلق الشق الأكبر منه بالأوراش العامة المؤقتة، فيما يتعلق الشق الثاني منه بدعم الإدماج المستدام على الصعيد الوطني.
وفي ختام الحفل تم توزيع شواهد تقديرية على كل المشاركين والمساهمين في إنجاح ” برنامج أوراش”.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.